القائمة الرئيسية

الصفحات

حديقة حيوانات تبليسي بالصور والفيديو | 2024

بلا شك جميعنا يعرف الحيوانات بأنواعها كالأسود والنمور والفيلة والسلاحف والثعابين لكن السؤال هل رأيتهم ؟ والمقصود بالسؤال هنا الرؤية العيانية المجردة أي ليست وراء الشاشات فحسب. ومن الأكيد أيضاً أنك رأيت في حياتك بعضهم, وهذا البعض القليل الذي رأيته هو بكل تأكيد أشهرهم وأكثرهم معرفة. فلا يدفعك هذا الحوار إلى التعرف أكثر على الأنواع الأخرى من الحيوانات! والسؤال الأهم هو هل أطفالك وعائلتك يعرفون أشهر أنواع الحيوانات حتى ؟ .


فإن كنت في جورجيا وتحديداً في تبليسي وأردت بنزهة عائلية بسيطة وجميلة مع الكثير من أنواع الحيوانات فأفضل خياراً لهذا هو حديقة حيوانات تبليسي . فسيتضمن هذا المقال معلومات سريعة عن هذه الحديقة داعمين المقال بالصور والفيديو لتحقيق أكبر قدر ممكن من الاستفادة إن شاء الله.


الأنشطة في حديقة حيوانات تبليسي 

أهم الأنشطة في حديقة حيوانات تبليسي :

  • التنزه في أرجاء الحديقة مع العائلة واكتشاف عالم الحيوانات في الحديقة
  • التقاط الصور لك ولعائلتك مع الأنواع المتنوعة من الحيوانات
  • التعرف على بيئة الحيوانات وحياتها المختلفة والمتنوعة 



صور حديقة حيوانات تبليسي


 


تاريخ حديقة حيوانات تبليسي 

تأسست في 10 فبراير 1927 في وادي نهر فير ، تم تخصيص ما يصل إلى 70 هكتارًا (لاحقًا ما يصل إلى 120) هكتارًا من الأراضي لحديقة الحيوان . تم ضم الحيوانات التالية: القوقاز، أي المعرفة المحلية، وحيوانات الاتحاد السوفييتي السابق، والحيوانات الغريبة، والحيوانات الزراعية وغيرها.


تقدم حديقة حيوانات تبليسي الأنواع النموذجية والمستوطنة في منطقة القوقاز، وخاصة في جورجيا: اليحمور ، والغزلان ، وطائر الدراج الكولخوري ، والطيهوج القوقازي ، والطيهوج القوقازي ، وغيرها . على مر السنين تم اعتماد هجين من الماعز, بالإضافة إلى هجين حمار وحشي وحصان توشور - حمار وحشي (وهو أكثر متانة من والديه) في تبليسي حديقة حيوان؛ تمت دراسة بيولوجيا الحيوانات المختلفة ( الغزلان ، الماعز (كابرا) ، الفرس ، البط الأحمر ، الجرم السماوي "وهو من الصقور"  , الجيورزا "نوع من الأفاعي" , الغزلان , إلخ) .


في عام 1931 تم تنفيذ الأعمال العلمية والبحثية في حديقة حيوان تبليسي, وتم إنشاء معمل الطفيليات في حديقة الحيوان, وفي نفس الوقت تم إنشاء متحف لعلم الحيوان والقيام بالكثير من الأشياء في حديقة الحيوان, كانت هذه فترة بناء حديقة حيوان تبليسي. خلال هذه السنوات، تم إجراء العديد من التجارب العلمية هنا. تم استخدام مساحة كبيرة من الأراضي المخصصة، وتم بناء مباني وأقفاص جديدة وترتيب المروج وأحواض الزهور، وحديقة نباتية (تم استخدام الأعشاب والخضروات المزروعة هنا لتغذية الحيوانات)، وافتتاح محطة إذاعية، وعربة يجرها مهر تجول حول حديقة الحيوان ليتمكن الأطفال من المشي.


في عام 1935، تم إنشاء محطة بيولوجية في حديقة الحيوان، في عام 1936 بتحرير الدليل الأول لحديقة حيوان تبليسي. في عام 1938 ، تم إحضار أول فيل من موسكو إلى حديقة حيوان تبليسي - وهو شبل يبلغ من العمر 3 سنوات يُدعى مالكا، بالإضافة إلى الشمبانزي والنعام الأسترالية والأمريكية والببغاوات والبجع الأسود الأسترالي "بطة سوداء".


كانت حديقة حيوان تبليسي في وضع صعب في الفترة 1993-1994. بسبب الحرب الأهلية المستمرة في جورجيا، لم يهتموا بحديقة الحيوان. في ذلك الوقت، ماتت العديد من الحيوانات من الجوع اضطر عمال حديقة الحيوان إلى إطعام حيوان ميت لآخر للحفاظ على الحيوانات المتبقية.


في عام 2009، بدأ إنشاء جسر تبليسي العلوي في ساحة الأبطال، مما جعل من الضروري نقل حديقة الحيوان إلى مكان آخر. ومع ذلك، لم يتم تحديد المكان الذي سينتقل إليه بعد.


في 13 يونيو 2015 ، دمر نهر فير المتدفق الجزء السفلي من حديقة حيوان تبليسي بالكامل بسبب الأمطار الغزيرة. هربت الحيوانات من الأقفاص، مات العديد من الموظفين. استأنفت حديقة الحيوان عملها في 13 سبتمبر، بعد مرور 3 أشهر على الكارثة.


يوجد موسيقى بالفيديو


موقع حديقة حيوانات تبليسي 




وفي نهاية المقال نكون قد ألمنا بأهم المعلومات عن حديقة حيوانات تبليسي بما يناسب السائح من جهة والقارئ المحب للمعرفة من جهة 

 


>